الدرس Progress
0% مكتمل
لدى كل من المنشأة والعملاء مجموعات من الرغبات والاحتياجات:
- تحتاج المنشأة إلى تغطية تكاليفها من أجل البقاء وتحقيق الربح اللازم للنمو.
- يريد العملاء الوعد بخدمة جيدة، ومنتجاً عالي الجودة، وسعراً مقبولاً.
يعد الوفاء بالوعود للعملاء أمراً ضرورياً في الأعمال اليوم لكسب ثقة العملاء -وبالتالي ولائهم- والاحتفاظ بهم، ويجب أن يكون في صميم نهج رعاية العملاء في المنظمة / المنشأة. |
أفضل عشر طرق للحفاظ على أهمية وعودك لعملائك:
- لا تقدم وعوداً لا يمكنك الوفاء بها: “اقتصد في الوعد، وتجاوز التوقعات عند التنفيذ”.
- ضع توقعات واضحةً في بداية رحلة العميل.
- تحتاج الوعود إلى موعد نهائي أو تاريخ استحقاق – أزل الغموض وازرع الثقة في عملائك.
- التواصل هو المفتاح – أبق العملاء على اطلاع.
- كن منفتحاً وشفافاً، فالعملاء يقدرون الصدق والنزاهة.
- وثق التزاماتك ووعودك لعملائك.
- يجب أن تكون هناك ثقافة مؤسسية قائمة على الوفاء بالوعود للعملاء.
- ابن صلةً بينك وبين العميل، أخلق تجارب عاطفية لعملائك حتى يدركوا الجهد الذي تبذله المنشأة لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات.
- الوفاء بالوعود باستمرار يخلق إحساساً بالانتماء، وسيميزك العملاء عن منافسيك عندما تقوم بذلك.
- تزيد السمعة من ان تشار خدمات المنشأة ولها “تأثير مضاعف”.
نقطة هامة… في النهاية يتعلق الأمر بموازنة احتياجات العملاء مع الميزانية. “إنها مجرد عملية مستمرة من الأخذ والعطاء”. التوازن ضروري، حيث تظهر الأبحاث أنه في حين أن 80٪ من المنظمات تعتقد أنها تخدم عملاءها بشكل جيد، فإن 8٪ فقط من العملاء يوافقون على أنهم يتلقون خدمة متميزة، وهو مؤشر واضح على اتباع نهج غير متوازن لخدمة العملاء وبالتالي للحصول على الأرباح. |