Back to المساق

مدرب لياقة بدنية 5: الاحترافية وخدمة العملاء

0% مكتمل
0/0 Steps
  1. القسم الأول: المتطلبات القانونية والمهنية لتدريب اللياقة البدنية
    3 المواضيع
    |
    1 اختبار
  2. القسم الثاني: خلق تجارب إيجابية
    8 المواضيع
    |
    1 اختبار
  3. القسم الثالث: مهارات وسلوكيات خدمة العملاء الاستثنائية
    5 المواضيع
    |
    1 اختبار
  4. القسم الرابع: قيمة الانطباع الأول والتواصل الفعال
    3 المواضيع
  5. القسم الخامس: المواقف والتفاعلات مع العملاء
    2 المواضيع
    |
    1 اختبار
  6. القسم السادس: التواصل مع العملاء باستخدام وسائل الإنترنت
    1 موضوع
الدرس Progress
0% مكتمل

يمتلك معظم الأشخاص حساباً واحداً على الأقل على وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصةً على بعض المواقع الأكثر شعبية، مثل Facebook و Twitter و Instagram و LinkedIn.

ويستخدم الأشخاص منصات تواصل اجتماعية مختلفة لأسباب مختلفةً، منها على سبيل المثال:

  • البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة.
  • الترويج لأعمالهم أو أعمال صاحب العمل.
  • مواكبة آخر الأخبار.
  • العثور على وظيفة جديدة.
  • التسلية والترفيه.

توفر منصات التواصل الاجتماعي للأفراد فرصةً لتبادل المعلومات والآراء والاستفسارات مع الآخرين. وتميل بعض المنصات الأكثر شيوعاً إلى استخدامها بالطرق التالية:

من المهم لمدربي اللياقة البدنية فهم الفوائد والمخاطر المرتبطة بوسائل التواصل الاجتماعي. إن جميع الملفات الشخصية يمكن جعلها خاصةً بغض النظر عن المنصة المستخدمة، ولكن هذا لا يضمن السرية التامة لكل منشور ترفعه. ضع في اعتبارك أن بعض الآراء والتعليقات التي تشاركها قد يراها المتدربون وغيرهم من المشتركين في مركز اللياقة البدنية الذي تعمل به حتى لو لم يكونوا “أصدقاء” أو “متابعين” لصفحتك الشخصية أو لحسابك.يلخص الجدول رقم 6.1 أهم ميزات وسلبيات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

ميزات مواقع التواصل الاجتماعيسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي
– طريقة ممتازة لمواكبة آخر المستجدات في مجال اللياقة البدنية.
– فرصة مجانية للترويج لنفسك أو للمنشأة التي توظفك.
– توفر بعض المنصات فرصة للبحث عن عمل.. (LinkedIn)
– قد لا تكون المعلومات المقدمة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ذات خلفية صحيحة، أو قد تركز على البيع، وبالتالي قد تكون متحيزة.
– قد لا تمثل الآراء الشخصية أو الصور التي تتم مشاركتها وجهات نظر جميع العملاء، وقد تزعج بعض الأفراد. كما أنها قد لا تمثل آراء صاحب العمل، وقد تؤدي إلى اتخاذ إجراءات تأديبية إذا ارتكبت أخطاء جسيمة.
– يمكن أن يقلل الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي من الإنتاجية في مكان العمل وقد يؤدي إلى اتخاذ إجراءات تأديبية من قبل صاحب العمل.
الجدول رقم 6.1

من الضروري لأي موظف يواجه الجمهور أن يفكر بشدة في المحتوى الذي يشاركه على ملفات التعريف الخاصة به على وسائل التواصل الاجتماعي قبل النشر. وضع في اعتبارك وجهات النظر المختلفة واحتمال تسبب المحتوى في الإساءة للآخرين.

Social-Media Mistakes You Don't Know You're Making | Inc.com