Back to المساق

مدرب لياقة بدنية 5: الاحترافية وخدمة العملاء

0% مكتمل
0/0 Steps
  1. القسم الأول: المتطلبات القانونية والمهنية لتدريب اللياقة البدنية
    3 المواضيع
    |
    1 اختبار
  2. القسم الثاني: خلق تجارب إيجابية
    8 المواضيع
    |
    1 اختبار
  3. القسم الثالث: مهارات وسلوكيات خدمة العملاء الاستثنائية
    5 المواضيع
    |
    1 اختبار
  4. القسم الرابع: قيمة الانطباع الأول والتواصل الفعال
    3 المواضيع
  5. القسم الخامس: المواقف والتفاعلات مع العملاء
    2 المواضيع
    |
    1 اختبار
  6. القسم السادس: التواصل مع العملاء باستخدام وسائل الإنترنت
    1 موضوع
الدرس Progress
0% مكتمل

تستمر صناعة مرافق اللياقة البدنية في التنويع من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة والواسعة النطاق لعملائها. وتشمل هذه الاحتياجات، على سبيل المثال لا الحصر:

من المهم لجميع مرافق اللياقة البدنية وموظفيها أن تستوعب احتياجات عملائها لضمان تلبيتها كحد أدنى، أما إن أرادت التصرف بشكل مثالي فعليها تجاوز توقعاتهم.

من الممكن لبعض مرافق اللياقة البدنية أن تناسب احتياجات أكثر من نوع واحد من العملاء، فعلى سبيل المثال يمكن أن تحتوي المنشأة على نادي صحي راق، مرافق لياقة بدنية، ملاعب رياضات مضارب، صالة نادي رياضي، بركة سباحة، تدريب شخصي، خيارات اجتماعية وعائلية، معدات التمارين القلبية الوعائية، الأجهزة، والأوزان الحرة. وعلى النقيض من ذلك، فهناك مرافق أخرى أكثر تخصصاً في عروضها، تركز على سوق متخصص بعميل محدد. على سبيل المثال، توفر بعض الاستوديوهات الرياضية الصغيرة معدات محمولة وتقدم حصصاً جماعيةً محددةً فقط.

المنتجات والخدمات في منشأة اللياقة البدنية

يقدم مدربو اللياقة البدنية عادةً الخدمات التالية:

  • الفحص الصحي القياسي.
  • تصميم برامج فردية.
  • التعريف بالمنشأة ومعدات التمرين، ويتضمن هذا معلومات مهمة عن الصحة والسلامة.
  • ممارسة العروض التوضيحية ودعم العملاء لتحسين تقنياتهم التدريبية.
  • اختبار اللياقة البدنية.
  • نصائح الأكل الصحي العامة للبالغين الأصحاء بما يتماشى مع الإرشادات الوطنية.
  • التوجيه الفني للمتدربين الذين يرغبون بالفهم المتعمق للتمارين التي يتم وصفها لهم وفوائدها المحددة.
  • التحفيز والتشجيع.
  • المساعدة في وضع أهداف واقعية قائمة على التمرين والتغلب على الحواجز المتصورة.

تقدم مرافق اللياقة البدنية عادةً المنتجات والخدمات التالية:

  • أجهزة التمارين القلبية الوعائية “الكارديو” وتمارين المقاومة ومعدات التدريب الوظيفي.
  • مجموعة متنوعة من الحصص الجماعية للياقة البدنية (عادةً ما تكون متضمنةً في العضوية، ولكن قد تفرض بعض المرافق رسوماً إضافيةً على بعض أو كل حصصها).
  • مرافق تغيير الملابس، بما في ذلك مناطق الاستحمام.

قد تقدم بعض مرافق اللياقة البدنية أيضاً منتجات وخدمات إضافية ومتخصصة، مثل:

  • التدريب الشخصي.
  • العلاج الطبيعي / إعادة التأهيل الرياضي.
  • منتجات وخدمات التجميل.
  • ندوات / حزم التغذية / نمط الحياة.
  • جاكوزي وغرف بخار وساونا.
  • نوادي للجري.
  • مطاعم.
  • مرافق رياضية مثل ملاعب التنس والاسكواش.
  • خدمات المساج والتدليك بالزيوت العطرية.
  • مرافق وخدمات للأطفال، مثل الحضانة وأماكن لعب الأطفال.