Back to المساق

مدرب لياقة بدنية 5: الاحترافية وخدمة العملاء

0% مكتمل
0/0 Steps
  1. القسم الأول: المتطلبات القانونية والمهنية لتدريب اللياقة البدنية
    3 المواضيع
  2. القسم الثاني: خلق تجارب إيجابية
    8 المواضيع
  3. القسم الثالث: مهارات وسلوكيات خدمة العملاء الاستثنائية
    5 المواضيع
  4. القسم الرابع: قيمة الانطباع الأول والتواصل الفعال
    3 المواضيع
  5. القسم الخامس: المواقف والتفاعلات مع العملاء
    2 المواضيع
  6. القسم السادس: التواصل مع العملاء باستخدام وسائل الإنترنت
    1 موضوع
الدرس Progress
0% مكتمل

الانطباعات الأولى مهمة، فمجرد الابتسام ومخاطبة شخص ما باسمه يشكل على الفور علاقةً إيجابيةً ذات تأثير دائم. وعلى النقيض من ذلك، قد يكون من الصعب تغيير الانطباع الأول السلبي، وربما يستغرق نسيانه وقتا طويلاً جداً. والاعتبار الرئيسي الآخر هو لغة الجسد الإيجابية، مثال على ذلك، التواصل بالعين، الوضعية المريحة غير المتحفظة، ونبرة الصوت المهذبة. انظر للشكل رقم 4.1 الذي يوضح مساهمة كل طريقة من طرق التواصل في تكوين انطباع أولي.


“لن تحصل أبداً على فرصة ثانية لترك انطباع أول جيد”

الشكل رقم 4.1

من الجدير بالذكر أنك لا تملك الكثير من الوقت لترك انطباعا أولياً لدى المتدرب الجديد، إذ يستغرق الانطباع الأول 5-7 ثوان لخلقه.