Back to المساق

مدرب لياقة بدنية 5: الاحترافية وخدمة العملاء

0% مكتمل
0/0 Steps
  1. القسم الأول: المتطلبات القانونية والمهنية لتدريب اللياقة البدنية
    3 المواضيع
  2. القسم الثاني: خلق تجارب إيجابية
    8 المواضيع
  3. القسم الثالث: مهارات وسلوكيات خدمة العملاء الاستثنائية
    5 المواضيع
  4. القسم الرابع: قيمة الانطباع الأول والتواصل الفعال
    3 المواضيع
  5. القسم الخامس: المواقف والتفاعلات مع العملاء
    2 المواضيع
  6. القسم السادس: التواصل مع العملاء باستخدام وسائل الإنترنت
    1 موضوع
الدرس Progress
0% مكتمل

يجب أن يتم تغطية أي مدرب لياقة بدنية يعمل في منشأة صحية ولياقة بدنية من خلال تأمين المسؤولية العامة للمنظمة. على سبيل المثال، في المملكة المتحدة، يغطي هذا التأمين أصحاب العمل وموظفيهم ضد مطالبات الإهمال التي تؤدي إلى الإصابة أو المرض أو تلف الممتلكات. ومن المهم أن تفهم تماماً كمدرب ما الذي يغطيه التأمين إذا تم تقديم مطالبة ضدك، وكيف سيدعمك صاحب العمل.

إذا كنت تعمل لحسابك الخاص، فقد يكون الغطاء التأميني مختلفاً، لذلك من المهم مراجعة المراكز التي تعمل بها، حيث قد تحتاج إلى الحصول على التأمين الخاص بك، والذي قد يشمل:

  • تأمين المسؤولية الشخصية، الذي يغطي المطالبات المقدمة ضد الفرد عن الإصابة أو الضرر من قبل طرف ثالث.
  • تأمين التعويض المهني، الذي يغطي المطالبات المقدمة ضد الفرد بسبب تقديم مشورة سيئة أو خدمة غير كافية من قبل طرف ثالث.
  • تأمين معدات الأعمال، والذي يغطي المطالبات المقدمة ضدك عن الأضرار التي لحقت بمعدات طرف ثالث.

لحماية أنفسهم من مطالبات التأمين، يجب على مدربي اللياقة البدنية مراعاة النقاط الرئيسية التالية:

  1. توثيق كل شيء

قبل كل جلسة، تأكد من إعطاء الموافقة وتوقيع النماذج المناسبة من قبل المتدرب، وأن المخاطر قد تم شرحها وفهمها وأن الفحص الصحي المناسب قد تم إجراؤه وتوثيقه. يجب على مدربي اللياقة البدنية التأكد دائماً من تقديم تعليمات الاستخدام السليم للمعدات التي يوصون المتدرب باستخدامها بمفرده. اسأل دائماً عما إذا كان لدى المتدرب أي استفسارات. وثق في سجل التدريب أن التعليمات قد أعطيت في التاريخ المعني، وأن المتدرب أقر بتلقي التعليمات. في حالة وجود مطالبة، يمكن أن يساعد توثيق التاريخ الفعلي الذي أعطيت فيه التعليمات، إلى جانب بيان من المتدرب بأنه قد فهمها، وأنه لم يكن لديه أسئلة إضافية، يمكن أن يساعد في الدفاع ضد ادعاءات الفشل في شرح المعلومات المطلوبة.

يجب على مدربي اللياقة البدنية مراجعة جميع خطط اللياقة البدنية لمتدربيهم بانتظام، وسؤالهم عما إذا كان لديهم أي أسئلة حول أي جانب من جوانب الخطة التدريبية. ويجب بعد ذلك توثيق ردودهم في سجل التدريب، ومعالجة مخاوفهم على الفور. قد يتطلب التوثيق الشامل جملةً أو جملتين لكل جلسة تدريبية، ولكنه يقطع شوطاً طويلاً في الدفاع عن المطالبات ضد المدرب.

  1. بناء العلاقات

يمكن أن يساعد الاستماع إلى المتدربين أيضاً مدرب اللياقة البدنية على تقليل مخاطر المطالبات. إنها حقيقة أنه كلما زاد عدد الأسئلة التي يطرحها الناس، وكلما استمعوا بشكل أفضل، كان ذلك أفضل في بناء العلاقات. تتضمن أمثلة الأسئلة التي يجب عليك طرحها ما يلي: 

ربما لا يحب المتدرب نشاطاً ما لأنه مؤلم بطريقة لا ينبغي أن تكون، أو لأنه يجعله يشعر بفقدان التوازن. من خلال الاستماع، يمكن لمدرب اللياقة البدنية تحديد ما إذا كان المتدرب يحتاج إلى مزيد من التعليمات حول نشاط معين، أو أنه فعلاً يحتاج لتغيير هذا النشاط إلى آخر مختلف تماماً. ومن خلال الاستجابة لاحتياجات متدربيهم، يمكن لمدربي اللياقة البدنية الاحتفاظ بالمتدربين لفترة أطول، وحتى اكتساب متدربين جدد عندما يوصي بهم متدربوهم لأخرين مهتمين بالعمل مع مدرب لياقة بدنية محترف. باختصار، يمكن لمدرب اللياقة البدنية أن يصبح أكثر نجاحاً من خلال الاستماع الجيد!

  1. كن منظماً

بصفتك مدرباً للياقة البدنية، من المهم أن تضمن حفظ جميع الوثائق بمكان آمن وسري وبطريقة منظمة، بحيث يمكن العثور بسهولة على سجلات جميع الجلسات وتقديمها في حالة تقديم أية مطالبة. 

قد يكون لكل بلد أو منطقة جغرافية إرشاداته الخاصة. أحد الأمثلة على المعايير والإرشادات العالمية الرائدة تم وضعه من قبل السجل الأوروبي لمحترفي التمرين.

Let's Get Organized | Planners + Studio - YouTube